75  مستثمراً يحصلون على إقامة طويلة الأمد في سلطنة عُمان.

بلغ عدد المستثمرين الذين حصلوا على بطاقات الإقامة طويلة الأمد منذ أن أدخلت عُمان برامج الإقامة طويلة الأجل للمستثمرين الأجانب يوم الأربعاء 29 أيلول (سبتمبر) 2021 و حتى اليوم، 75 مستثمراً.

سلمت وزارة  التجـارة والصناعـة وترويج الاستثمار بسلطنة عُمـان هذا الأسبوع بطاقة إقامة مستثمر إلى 42 مستثمراً من جنسيات مختلفة من خلال برنامج تأشيرة الإقامة طويلة الأجل للمستثمر في عُمـان (تأشيرة عُمـان الذهبية). حيث  أصدرت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بطاقات الإقامة طويلة الأجل لمدة عشرة (10) سنوات لـ 17 مستثمراً بالإضافة إلى بطاقات الإقامة طويلة الأجل لمدة خمس (5) سنوات لـ 25 مستثمراً من جنسيات مختلفة من خلال برنامج إقامة مستثمر.

قال معالي قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الإستثمار، إن برنامج الإقامة الذهبية في سلطنة عُمان يهدف إلى منح بطاقة إقامة مستثمر للراغبين في الإستثمار في سلطنة عُمان لمدة خمسة (5) أو عشرة (10) سنوات قابلة للتجديد حسب الإجراءات على ألا تكون تلك الاقامات دائمة.

وقال إن البرنامج يهدف إلى جذب وتعزيز الاستثمارات النوعية التي تساهم في نمو المنتجات المحلية وتوفير فرص عمل للمواطنين العُمانين.

و قامت سعادة السيدة أصيلة بنت سالم الصمصامية، وكيل وزارة  التجارة والصناعة وترويج الإستثمار، بتسليم الدفعة الثالثة من بطاقات الإقامة التي تمنح  المستثمرين الأجانب والمتقاعدين حق الإقامة الطويلة في سلطنة عُمان.

الجدير بالذكر أنه بلغ عدد المستثمرين الذين حصلوا على بطاقات الإقامة من خلال الإستثمار منذ أن أدخلت عُمان الإقامات طويلة الأجل للمستثمرين الأجانب يوم الأربعاء 29 أيلول (سبتمبر) 2021 و حتى اليوم، 75 مستثمراً.

ما هي تكلفة بطاقة إقامة مستثمر الخمس (5) – وعشر (10) سنوات طويلة الأمد في سلطنة عُمان؟

بطاقة إقامة مستثمر خمس (5) سنوات: 300 ريال عُماني.

بطاقة إقامة مستثمر عشر (10) سنوات: 500 ريال عُماني.

يجب تجديد التأشيرات المذكورة أعلاه كل ثلاث (3) سنوات وستكون الرسوم نفس تكلفة إصدار التأشيرات.

 يمكن للمستثمرين أيضاً التقدم للحصول على تأشيرات لأزواجهم وأطفالهم. ستكون تكلفة هذه التأشيرات 100 ريال عُماني لمن لديهم التزام لمدة عشر (10) سنوات و 50 ريال عُماني لمن لديهم التزام لمدة خمس (5) سنوات. ستكون تكلفة تجديد هذه التأشيرات هي نفس رسوم طلبهم.

ما هي معايير الحصول على بطاقة إقامة مستثمر طويلة الأجل لمدة 10 سنوات من خلال الإستثمار في عُمان؟

الإقامة في عُمان طويلة الأمد – عشر (10) سنوات

تشمل متطلبات الحصول على الإقامة لمدة تصل إلى 10 سنوات من خلال برنامج الإقامة الدائمة للمستثمر في عُمان ما يلي:

  • استثمار لا يقل عن 500,000 ريال عُماني في شركة ذات مسؤولية محدودة في عُمان ،

  • استثمار لا يقل عن 500,000 ريال عُماني في شركة مساهمة عامة \ مقفلة في عُمان.

  • استثمار لا يقل عن 500,000 ريال عُماني في السندات الحكومية العُمانية ،

  • تأسيس شركة في عُمان توظف ما لا يقل عن 50 مواطناً عُمانياً (مع عدم وجود حد أدنى لمتطلبات الاستثمار).

  • شراء عقار أو عدة عقارات بما لا يقل عن 500,000 ريال عُماني.

ما هي معايير الحصول على بطاقة إقامة مستثمر طويلة الأجل لمدة 5 سنوات من خلال الإستثمار في عُمان؟

الإقامة في عُمان طويلة الأمد – خمس (5) سنوات

بالنسبة لتأشيرة الإقامة الأقصر مدتها خمس (5) سنوات من خلال برنامج الإقامة الدائمة للمستثمر في عُمان، تشمل المتطلبات ما يلي:

  • استثمار لا يقل عن 250,000 ريال عُماني في شركة ذات مسؤولية محدودة في عُمان،

  • استثمار لا يقل عن 250,000 ريال عُماني في شركة مساهمة عامة \ مقفلة في عُمان.

  • استثمار لا يقل عن 250,000 ريال عُماني في السندات الحكومية العُمانية،

  • شراء عقار أو عدة عقارات بما لا يقل عن 250,000 ريال عُماني.

  • يجوز للمستثمر الذي يسعى للتقاعد في سلطنة عُمان، بعد أن عمل في عُمان لفترة يتم تحديدها، أن يكون مؤهلاً لذلك بشرط إثبات وجود دخل لا يقل عن 4000 ريال عُماني، إلى جانب مكان إقامة دائم.

سعر الصرف الحالي هو 1 دولار أمريكي = 0.38 ريال عُماني.

افكار اخيرة

توفر تأشيرة عُمان الذهبية الجديدة مساراً للمستثمرين الأجانب وعائلاتهم للحصول على تصريح إقامة برعاية ذاتية في عُمان غير مرتبط بعملهم. هذا هو أول تصريح إقامة غير مرتبط بكفالة صاحب العمل في عُمان.

تأشيرة عُمان الذهبية هي برنامج إقامة عن طريق الاستثمار يسمح للمستثمرين الأجانب بالاستثمار في عُمان والحصول على تصريح إقامة.

شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية والإدارية ذ.م.م ،هي فريق متعدد التخصصات من المهنيين ذوي الخبرة والمؤهلين تأهيلاً عالياً لمساعدة العملاء في جميع أنحاء العالم في الاستثمارات والإقامة أو الجنسية عن طريق الاستثمار. اتصل بمكتبنا اليوم لمناقشة فرص الإقامة عن طريق الاستثمار.


اترك تعليقاً